معــــــــــــــــــــــــــا نرســـــــــــــــــــــــــــــم عالمنــــــــــــــــــــــــــا

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك في اسرتنا او دخولك اذا كنت عضوا
في منتدانا المتواضع`·.¸¸.·´´¯`··._.· (معــــــــــــــــــــــــــــــــا ) `·.¸¸.·´´¯`··._.·`


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

معــــــــــــــــــــــــــا نرســـــــــــــــــــــــــــــم عالمنــــــــــــــــــــــــــا

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك في اسرتنا او دخولك اذا كنت عضوا
في منتدانا المتواضع`·.¸¸.·´´¯`··._.· (معــــــــــــــــــــــــــــــــا ) `·.¸¸.·´´¯`··._.·`

معــــــــــــــــــــــــــا نرســـــــــــــــــــــــــــــم عالمنــــــــــــــــــــــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معــــــــــــــــــــــــــا نرســـــــــــــــــــــــــــــم عالمنــــــــــــــــــــــــــا


    كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب

    beautyroza
    beautyroza

    كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب 262267333


    مصرية

    كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب 564531701
    انثى
    عدد المساهمات : 285

    نقاط : 586
    تاريخ التسجيل : 02/08/2009

    منقول كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب

    مُساهمة من طرف beautyroza الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:22 pm

    [size=18]كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب 178


    كلمات نحسبها دعاء .. أو ألفآظ نقولها ولانحسب لها حساب ..
    [b]وقد تكون علينا بلاء منها ..
    [b][b][b][b]"اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه "
    [b]سبب النهي : فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعاً من التحدي فكأنه يقول : يارب افعل ما شئت ولكن الطف فيه،
    بدلاً من أن يدعوه متذللاً أن يرفع عنه البلاء تماماً .. ويعرف أنه بضعفه ليس حملاً للحظة ابتلاء واحدة من رب العالمين..
    [b]" وأيضاً فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يردُّ القضاء إلا الدعاء " ..
    [b].................................
    [b]" الله يكفينا شر هذا الضحك "
    [b]سبب النهي : لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله ..
    [b].................................
    [b][b]" قول : " لا حـول الله "
    [b]سبب النهي : هذا من نتائج ثقافة المسلسلات ، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من ذلك
    [b]والأصل من هذه الجملة : لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    [b]أو يـا حول الله ( الاستعانة بحول الله و قوته سبحانه وليس نفيها ) ..
    [b].................................
    [b][b]" قول بعض الناس : " الديـن لب وقـشـور"
    [b]سبب النهي : لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل.. بينما الدين كله خير أصوله
    [b]وفروعه وواجباته وسننه ..
    [b].................................
    [b][b]" قول : " فـلان شـكـله غـلط "
    [b]سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه ..
    مما فيه غيبة وإهانة له ..
    [b].................................
    [b][b]" تسمية نوع من الزهور : " عبَّاد الشـمـس "
    [b]سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى..
    ويجب تصحيح هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة بـ : (زهرة الشمس)أو (تبَّاع الشمس)أو (دوار الشمس) وهي الأصـح..
    [b].................................
    [b][b]القول عن الميت : " دُفـن فـي مثواه الأخـير"
    [b]سبب النهي : لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس المثوى الأخير ..
    [b].................................
    [b][b]القول إذا ابتُلِيَ أحدهم بمصيبة : " فـلان ما يسـتاهـل "
    [b]سبب
    النهي : لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا
    افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء " تعالى الله عن ذلك " ..

    وفيه جهل عن حكمة الابتلاءفي بعض الأحيان برفع درجات المبتلي ..
    [b].................................
    [b]قول : " شاءت حكمة الله كذا "
    [b]سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئةلها والذي يشاء هو الله تعالى ..
    [b]فالصواب: شاء الله تعالى كذا ..
    [b]..................................
    [b]قول بعض المرضى : " لعنة الله على المرض "

    سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه ..
    [b]..................................
    [b][b]قول : " من علمني حرفا صرت له عبداً "
    [b]سبب النهي : لأنه مبني على حديث موضوع .! ! ! ( راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345 ) ..
    [b].................................
    [b][b]قول : " اليوبيل الفضي أو الذهبي "
    [b]سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به فيه اتباع لهم ..
    [b]..............................
    [b][b]تسمية الأحكام الشرعية : " عادات وتقاليد "
    [b]سبب النهي : لأنها توهم بأن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل
    [b]وتوحي بعدم التقيد باتباعها كما أن العمل بها -اذا اعتبرناهاكذلك- ينقصه النية من ابتغاء
    [b]وجه الله في اتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً والعياذ بالله..
    ..............................
    ]قول : " مات فـلان شـهـيدا ً"
    ]سبب النهي : لأن الشهادة لشخص معين لا تجوزإلا بنص شرعي أو اتفاق عليه ..
    ]والأصح الدعاء له مثل ا: (يارب احتسبه )(إقبله من الشهداء) وليس التقرير بذلك تأكيداً ..
    ................................
    القول للمتزوج : " بالرفاء والبنين "
    ]سبب النهي : لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية ..
    قول البعض : "الله يظـلمك كما ظـلمتـني "
    سبب النهي : لأن فيها اتهاما لله بالظلم، " تعالى الله عن
    .................................
    ]قول : " الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه "
    سبب النهي : سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله، وكان
    الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: "الحمد لله رب العالمين على كل حال " ..


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 10:34 pm